الثلاثاء، 24 أغسطس 2010

روحها ما زالت معى.............


يذهب اليها كل ليلة . يحدثها ويحكى لها حكاياته التى لم يحكيها لها بعد . انعزل عن العالم وأصبح كل همه أن يتطلع اليها وهى تنظر اليه وتبتسم فى وجهه ببراءة الاطفال .
هكذا اصبح هو بعد ان رحلت عنه الى عالمها. يرى روحها التى تحلق حوله ويرى ضحكتها الهادئة التى تبعث فى نفسه الكثير من الطمأنينة وعندما تغيب عنه يذهب اليها فى تلك المساحة الصغيرة التى ترقد فيها بسلام يحدثها كثيرا ويلقى اليها كل همومه . نعم فهى تمثل عالمه الخاص ولا معنى للحياة بدونها . هنا فى هذا المكان لن يجد من يكسر حاجز الصمت بينهما فالجميع هنا صامتون مثله الفرق بينه وبينهم أن روحه ما زالت معه أما هم فأجساد راقدة بلا روح أما هى فهى هنا بجواره روحها حوله تأخذه بين ذراعيها تحتويه........ تخفف عنه همومه التى تكالبت عليه بعدما رحلت عنه .
لم تمت هى هنا حولى فى كل مكان أراها بثوبها الابيض تطوف حولى
لم تمت هيا اظهرى لهم أخبريهم أنكى معى قولى لهم اننى لست مجنونا فأنا أعقل منهم جميعا
هكذا كان يحدث من حوله عندما يواجهوه بحقيقة موتها .
تخيل الجميع أنه فقد عقله بعد موتها
ولكنه لم يفقد عقله ولكن فقد روحه
فهل لك أن تحيا بلا روح.......... هكذا كانت هى تمثل له
لم يشعروا به لم يرحموا قلبه الذى فقده برحيلها عنه
ما أقسى أن تفقد روحا سكنت فى داخلك . ما أقساها تلك اللحظة عندما تصطدم بواقع أن أعز ما تملك قد رحل عنك. هكذا هو الان يحيا بجسد ولكن روحه معها وربما روحها معه لا يدرى أيهما معه فقد أمتزجت روحه بروحها ولا يدرى هل ما زالت تلك الروح الممزوجة معه أم رحلت معها .
لم تمت ويكفيه أنه ما زال يحيا على حبها فهل لك أن تجد وفاءا بهذا الشكل ليتها ترجع له أو ليته يرحل اليها
لا يرغب من هذا العالم شيئا يكفيه انها ما زالت معه هو فقط يحدثها وينظر الى تلك الروح الجميلة التى تحلق فى سماءه كل ليلة لتلقى اليه بطاقة النور.
الموت الحقيقى هو ان تظل حيا فى هذه الدنيا وتتعلم منها كل ما هو مؤلم فيها فاذا اصبحت ممن يدوسون باقدامهم على قلوب غيرهم او ممن يقتل غيره بسكينا فى ظهره ويأتى مسرعا كى يداويها فأعلم أنك ميت ...............

هناك تعليق واحد:

  1. هذه صورة مثالية للغاية :)
    الحزن لا يستمر بصورة أبدية مستمرة :)
    الحزن يبدأ كبيراً و يصغر .. و تبقى الذكرى الطيبة ..
    كما ان الرجال لايحزنون بهذا الشكل يا صديقتي ..
    النساء فقط محترفات للحزن :)
    لأن مشاعرهن رقيقة .

    ردحذف