الخميس، 9 يوليو 2009

دموع مبتسمة


كنت جالسة كعادتى وحيدة أبحث عن صديقى وفجأة لاح لى فوق افاق السماء وسط الظلام لينير سمائى .
قلت له : أهلا بك يا قمرى المنير لماذا تأخرت على لقد كنت أبحث عنك طويلا وعندما أعيانى البحث استسلمت لوحدتى .
قال لى : هل لى أن أتحدث أنا الان وتنصتى الى ؟
قلت له : كم كنت أتمنى هذا ولكنك لا تجيب على ......فقط تنصت الى والى جراحى .
قال لى : كثيرا ما دعوتينى لأشاركك حزنك والان دعينى أدعوكى لتشاركينى فرحى .
قلت له : أنا معك وكلى اذان صاغية .
قال لى : عندما أراكى لا أرى سوى وجه يكسوه الالم والوحدة وجه قسا عليه الزمن ولم يعطيه شيئا مما كان يتمناه .
قلت له : لماذا هذا ؟ لقد قلت أننى سأشاركك فرحك فما الداعى للحزن ؟
قال لى : نعم أتيت هنا لكى أفرحك لأنك تستحقين الفرح ولو لحظة فى حياتك....تستحقين الفرح لأن زمانك قسا عليك مع أنك لم تخدعيه مثلما يفعل الاخرون ....تستحقين الفرح لأنك لم تجرحى أحد ولم يشعر أحد بالالم مثلما شعرتى .....
قلت له : يكفينى نظرة فرح فى عيون الاخرين أما أنا فقد اكتفيت بما أنا فيه الان .
قال لى : أليس لك الحق فى الفرح مثل الاخرين .
قلت له : فرحى فى فرحهم فكيف أفرح وغيرى حزين .....لا لن أتحمل لحظة فرح وغيرى حزين .
قال لى : تخلصى من كل ما أنت فيه يكفيكى كل هذا اتركى الفرصة لنفسك كى تفرح مثل الاخرين .
قلت له : وكيف أفرح ولم يكتب لى زمانى الفرح ..نعم لم يكتبه لى فاكتفيت بأن أكون سببا فى فرح الاخرين وعدم جرحهم حتى ولو كان على حساب نفسى .
قال لى : سأرحل عنك الان ولكن سأتى اليك غدا عساكى تغيرى وجهة نظرك هذه .
قلت له: لا داعى للمحاولة فقد حاولت مع نفسى كثيرا والامر لم يعد بيدى ...الان فقط أدركت أن حياتى بخيلة على أما أنا فلن أبخل عليها مثلما بخلت على .............

هناك تعليقان (2):

  1. اسمعي كلام القمر يارحيق العمر
    هو بيتكلم صح
    وحاولي بئي تنسي الآخرين شوية ولو حبة صغيرين وفكري في نفسك بئي
    وابتسمي دي ابتسامتك حلوة اوي :)

    ردحذف
  2. قلب ينبض لله :
    والله ما فى أحلى منك ربنا يخليكى لى وافضل معاكى دايما

    ردحذف